لأول مرة.. الملك تشارلز يوجه رسالة عيد الميلاد بهذه الطريقة

 الملك تشارلز
الملك تشارلز

وجه الملك تشارلز الثالث رسالته الاحتفالية إلى الأمة البريطانية والكومنولث، واقفاً بجانب شجرة عيد ميلاد قابلة لإعادة الزرع لأول مرة.

ونشر قصر باكنجهام صورة للملك أمام شجرة حية، محفوظة في وعاء، حتى يمكن استخدامها في العام المقبل، وتتدلى من أغصانها زخارف مستدامة، في إشارة واضحة إلى حملة الملك البيئية.

ومن المقرر أن يتم بث رسالة عيد الميلاد في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، يوم الإثنين، وسيقوم الملك بتوجيه رسالته من الغرفة المؤدية إلى شرفة قصر باكنجهام، حيث يمكن رؤية نصب فيكتوريا التذكاري في المركز التجاري.

وفي حين أنه من غير المعروف ما ينوي الملك تغطيته في الخطاب الاحتفالي الثاني في عهده، فمن المرجح أن تتطرق الرسالة التي كتبها بنفسه إلى قضايا قريبة من الملك.

اقرأ أيضا|لن تتوقعها.. الملك تشارلز يختار صورة التتويج لبطاقة التهنئة بالميلاد| صور

وفي عام 2022، اتبعت الرسالة نموذجاً مشابهاً لذلك الذي أنشأته والدته الملكة إليزابيث الثانية، حيث جمعت بين الأفكار الشخصية والإشارات إلى القضايا الراهنة التي تواجه البلاد والعقيدة المسيحية.

وواصل الملك التحدث علناً عن القضايا البيئية منذ صعوده إلى العرش، بما في ذلك إلقاء خطاب في قمة تغير المناخ الأخيرة في دبي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام شجرة قابلة لإعادة الزرع، كجزء من خلفية الخطاب الاحتفالي السنوي.

ويتم استخراج الأشجار، التي يقول المدافعون عنها إنها أفضل للبيئة من الجذور وحفظها في وعاء، حتى يمكن إعادة زراعتها بعد عيد الميلاد، وإعادة استخدامها في العام التالي.

ويمكن رؤية الزخارف المستدامة المصنوعة من مواد مثل الورق والخشب والزجاج، وكذلك الزينة الطبيعية مثل أكواز الصنوبر والبرتقال المجفف، تتدلى من أغصان الشجرة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام شجرة قابلة لإعادة الزرع كجزء من خلفية الخطاب الاحتفالي السنوي.

وسيقضي الملك والملكة عيد الميلاد في ساندرينجهام هاوس في نورفولك، ومن المتوقع أن يحضرا قداساً بالكنيسة في صباح الميلاد، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

اقرأ أيضا|خلال 35 دقيقة.. أمريكية تتناول 100 طبق سوشي وتكسب 30 ألف دولار